fbpx
10 طرق في تسريع الووردبريس الى سرعة فائقة

10 طرق في تسريع الووردبريس الى سرعة فائقة

هل تتطلع إلى تسريع الووردبريس الخاص بك؟

في هذه التدوينة ، سوف نشارك أفضل النصائح في تسريع الموقع الخاص بك للحصول على سرعة موقع فائقة .

اهمية تسريع الووردبريس

سيؤدي تحميل الموقع السريع إلى زيادة عدد مرات مشاهدة الصفحة ، وتحسين التغييرات في صفحاتك التي تحصل عليها في ترتيبها في محركات البحث وسيمنح موقعك جودة عالية وتجربة مستخدم جيدة جدًا

ما الذي يبطء سرعة موقع الووردبريس ؟

طالما انك كنت تبحث عن تسريع موقع الووردبريس , عليك أن تفهم السبب وراء جعل سرعة الموقع بطيئة

اليك الاسباب الرئيسية التي تؤثر سرعة الموقع :

  • إعدادات الووردبريس : إذا كان موقعك لا يحتوي على خيار ذاكرة تخزين مؤقت ، فسيكون الخادم الخاص بك في حالة تحميل عالية طوال الوقت ، مما يؤدي إلى إبطاء أو تعطل موقعك.
  • أحجام الصور: قد تحتوي بعض صفحات موقعك أحيانًا على صورة بحجم 1 ميغابايت والتي تعتبر بحجم كبير جدًا للصورة في صفحة ويب ،لذلك تأكد من تحميل الصور بأقل حجم ممكن ، إذا كان لديك بالفعل صورًا كبيرة الحجم على موقعك ، نقترح عليك استخدام Smush Plugin ، فإنه يقوم بضغط صور مكتبة الوسائط وبالتالي تسريع موقع الووردبريس

في ما يلي أحجام الصور الموصي بها على الويب:

تسريع الووردبريس
حجم الصور المناسب لصفحات الويب
  • شركة الاستضافة : اختيار شركة الاستضافة المناسبة هي عملية مهمة جدا في بناء موقع الويب الخاص بك ، ونقترح استخدام Bluehost ، لأنها تعطي أسعار رخيصة جدا مع استضافة جيدة , قم بالشراء من هنا
  • اضافات ووردبريس ضعيفة : يمكن أن يؤدي استخدام مكوّن إضافي ذي تشفير ضعيف إلى إبطاء كبير في موقعك على الويب
  • اكواد خارجية : مثل الاعلانات , الخطوط , روابط خارج موقعك .

خطوات تسريع الووردبريس للحصول على اداء افضل

الخطوة الاولى : قم بتثبيت اضافة cache

تقوم المكونات الإضافية ( cache plugins ) على عمل المؤقت نسخة من الصفحة بعد تحميل موقعك على الويب للمستخدم ، ثم يقدم هذه النسخة المخبأة لكل مستخدم .

باستخدام المكون الإضافي للتخزين المؤقت ، ستزيد سرعة الموقع بما يقارب x2 إلى x4 وقتًا أسرع

توضح الصورة أدناه كيفية عمل مكونات ذاكرة التخزين المؤقت:

كيفية عمل الكاش

هناك الكثير من الإضافات التخزينية الجيدة والمتاحة في الووردبريس ، لكننا نوصي باستخدام اضافة WP Rocket أو اضافة WP Super Cache (مجاني).

الخطوة الثانية : استخدام شبكة تسليم المحتوى (CDN)

شبكة CDN مختصرة لشبكة تسليم المحتوى. شبكة توصيل المحتوى (CDN) هي عبارة عن نظام من الخوادم الموزعة (الشبكة) التي تقدم الصفحات ومحتويات الويب الأخرى للمستخدم ، بناءً على المواقع الجغرافية للمستخدم ، وأصل صفحة الويب وخادم تسليم المحتوى.

هذه الخدمة فعالة في تسريع تسليم محتوى مواقع الويب التي تتمتع بحركة مرور عالية ومواقع ويب ذات مدى وصول عالمي. كلما اقترب خادم CDN من المستخدم جغرافياً ، كلما تم تسليم المحتوى إلى المستخدم بشكل أسرع. توفر شبكات CDNs الحماية أيضًا من الزيادات الكبيرة في حركة المرور.

الخطوة الثالثة : استخدم أحدث إصدارات الووردبريس ومكونات الاضافة

ما ينطبق على البرنامج على الخادم الخاص بك ، ينطبق أيضًا على الووردبريس. يأتي كل إصدار من CMS مزودًا بميزات جديدة وإصلاحات الأخطاء والمزيد. أنها تجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بكفاءة أكبر ويمنعها من التباطؤ أكثر من اللازم.

الحفاظ على تحديث موقع الويب الخاص بك ليس مجرد سرعة ولكن أيضا مشكلة أمنية. باستخدام أحدث إصدار من الووردبريس والموضوعات والمكونات الإضافية ، تأكد أيضًا من إصلاح جميع الثغرات الأمنية المعروفة. لا شيء سيبطئك أكثر من موقع شبكي.

الخطوة الرابعة : استخدم القالب المناسب

يعد اختيار القالب المناسب أمرًا مهمًا جدًا عند إنشاء موقعك على الويب ، حيث تقدم بعض المظاهر ميزات كثيرة يبطئ موقعك من حيث الوزن.

لهذا السبب ، حاول العثور على موضوع يحتوي على ما تحتاج إليه فقط وليس أكثر. أو الأفضل من ذلك ، يمكنك الحصول على مظهر خفيف الوزن وإضافة وظائف عبر المكونات الإضافية. بهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على الأشياء هزيلة وخفيفة الوزن وتسريع الووردبريس والموقع .

الخطوة الخامسة: تجنب تحميل الفيديو على موقعك الإلكتروني

كما أن استضافة مقاطع الفيديو تزيد من أحجام النسخ الاحتياطي بشكل كبير ، وتجعل من الصعب عليك استعادة الووردبريس من النسخة الاحتياطية.

بدلاً من ذلك ، يجب عليك استخدام خدمة استضافة الفيديو مثل YouTube و Vimeo و DailyMotion وما إلى ذلك ، والسماح لهم بالعناية بالعمل الشاق. لديهم عرض النطاق الترددي لذلك!

يحتوي الووردبريس على ميزة تضمين مضمنة للفيديو ، لذا يمكنك نسخ عنوان URL للفيديو ولصقه مباشرةً في مشاركتك وسيتم تضمينه تلقائيًا.

في كل مرة يذهب فيها المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك ، يطلب المتصفح من الخادم طلب ملفات مثل ورقة الأنماط ، والنصوص ، الخ …

الخطوة السادسة : تقليل طلبات الخادم

كلما زاد عدد طلبات الخادم اللازمة لإكمال تحميل موقعك ، كلما طالت المدة ، إليك بعض التشققات الجيدة لتقليل عدد طلبات الخادم:

  • ضع أقل عدد ممكن من الرسائل في صفحتك.
  • عرض مقتطفات المشاركة فقط ، وعدم نشر مشاركات كاملة على صفحات الأرشيف الخاصة بك (ابحث عن الخيار ضمن إعدادات> قراءة)
  • إذا حصلت على الكثير من التعليقات ، فقسمها إلى عدة صفحات (الإعدادات> المناقشة)
  • قلل عدد الصور والعناصر الأخرى على صفحتك
  • إلغاء تثبيت المكونات الإضافية غير الضرورية ،
  • تمكين التحميل البطيء لتأخير تحميل الصور حتى تكون مرئية بالفعل على الصفحة
  • تقليل الموارد الخارجية مثل الخطوط إذا لم تكن ضرورية

الخطوة السابعة : تقليل طلبات قواعد البيانات

الكثير من مطوري المواضيع ورد تتجاهل الممارسات القياسية وورد التي تؤدي إلى العديد من الطلبات غير الضرورية لقاعدة البيانات. هذا يمكن أن يبطئ حقا الخادم الخاص بك من خلال إعطائه الكثير من العمل للقيام به.

في هذا المثال ، في كل مرة ترى فيها <؟ php ، هذه هي بداية طلب قاعدة بيانات جديدة:

<html xmlns="http://www.w3.org/1999/xhtml"dir="<?php language_attributes(); ?>"><head profile="http://gmpg.org/xfn/11"><meta http-equiv="Content-Type"content="<?php bloginfo('html_type'); ?> charset=<?php bloginfo('charset'); ?>" />

لا يمكنك إلقاء اللوم على مطوري المظاهر لذلك. ببساطة ليس لديهم طريقة أخرى لمعرفة اللغة التي يوجد بها موقعك.

ولكن إذا كنت تقوم بتخصيص موقعك باستخدام قالب الابن child theme ، فيمكنك استبدال طلبات قاعدة البيانات هذه بمعلوماتك الخاصة لتقليل كل طلبات قاعدة البيانات.

<html xmlns="http://www.w3.org/1999/xhtml"dir="ltr"><head profile="http://gmpg.org/xfn/11"><meta http-equiv="Content-Type"content="text/html; charset=UTF-8"/>

راجع قالبك ا الرئيسي لحالات مثل هذه التي يمكن استبدالها بسهولة بمعلومات ثابتة.

الخطوة الثامنة : الحد من حفظ المراجعات التلقائية للمنشورات

المراجعات هي النسخ التي تحفظ تلقائيًا والتي يخزنها الووردبريس لكل صفحة أو مشاركة. بشكل افتراضي ، لا يوجد حد لكمية المراجعات ، لذا فإن أي حدود تفرضها ستساعد في الحفاظ على كفاءة قاعدة بيانات الووردبريس الخاصة بك.

ببساطة إضافة هذا الرمز إلى ملف wp-config أسفل رمز تصحيح wpdebug

define (‘WP_POST_REVISIONS’ ، 4) ؛

سيحد هذا الرمز الووردبريس ليحفظ آخر 4 مراجعات فقط لكل منشور أو صفحة.

الخطوة التاسعة : تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بك

مع مرور الوقت ، يمكن تحميل قاعدة البيانات الخاصة بك مع أشياء مثل التعليقات غير المرغوب فيها ، ونسخ المنشورات ، والعناصر الموجودة في سلة المهملات. إذا لم يتم إلغاء تحديده ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء أداء موقعك.

لذلك عليك تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في شهر واحد

هناك العديد من المكوّنات الإضافية في WordPress يمكنها فعل ذلك لك ، ونقترح عليك استخدام الأداة المساعدة WP-Optimize ، والتي “تزيل جميع البيانات غير الضرورية (على سبيل المثال ، التعليقات التي تم وضعها في المهملات / غير المعتمدة / غير المرغوب فيها ، والبيانات القديمة) بالإضافة إلى إصدارات pingbacks ، و trackbacks ، والخيارات الانتقالية التي انتهت صلاحيتها”.

الخطوة الاخيرة : حافظ على المكونات الإضافية محدثة

يقوم مطورون باستمرار بتحديث المكونات الإضافية الخاصة بهم. للأسف ، يمكن أن تؤدي المكونات الإضافية القديمة إلى حدوث مشكلات في الأداء ، لذا ستحتاج إلى البحث عن تحديثات بصفة دورية.

القيام بذلك بسيط. من لوحة معلومات الووردبريس ، انظر إلى قسم “المكونات الإضافية”. إذا رأيت رقمًا بجواره ، فهذا يعني أن هناك تحديثات لأحد المكونات الإضافية على الأقل.

نأمل أن تكون قد ساعدتك هذه التدوينة في تعلم كيفية تسريع الووردبريس , اذا احتجت المساعدة , اترك تعليقك في الاسفل وسنقوم بالرد عليك باسرع وقت ممكن .


إقرأ ايضا : كيفية انشاء قالب الابن في ووردبريس

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً